Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية

القائمة الثانية للمتحدثين على منصة المؤتمر الإسلاميّ للأوقاف

أعلن الموقع الرسمي للمؤتمر الإسلاميّ للأوقاف الذي سيعقد بمشيئة الله غدا الثلاثاء 27 من المحرّم 1439 = 17/ 10/ 2017 في مكة المكرّمة لمدة ثلاثة أيام قائمة ثانية للمتحدّثين أمام المؤتمر. وسيكون على رأسهم أئمة وخطباء المسجد الحرام المشايخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس وصالح بن عبدالله بن حميد وسعود بن إبراهيم الشريم. وسيتحدّث أمام المؤتمر أيضا أمين عام منظمة التعاون الإسلامي ووزير الحج والعمرة. بالإضافة إلى عدد من أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة.
 

توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب ومؤسسة ساعي لتطوير الأوقاف

اتفاقية بين المعهد الإسلامي للتدريب ومؤسسة ساعي

وقع المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب "عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية" يوم أمس الأربعاء الحادي والعشرين من شهر محرم لعام 1439 = 11/ 10/ 2017، مع مؤسسة ساعي لتطوير الأوقاف "إحدى مبادرات الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي" مذكرة تفاهم بهدف التعاون في مجال الوقف.
 

نموذج حوكمة الشركات لمؤسسة الوقف في أوغندا

تعريب الدكتورة سعاد عبود بن عفيف
أصل هذه الورقة العلمية باللغة الإنجليزية. وهي بالإضافة إلى أهميّتها البالغة للمهتمين بحوكمة الأوقاف فإنّها تبيّن مدى تطور الدراسات الوقفية الإسلامية واتساع دائرتها في عالمنا المعاصر؛ فهي عن الوقف في أوغندا (شرق أفريقيا). ونشرت في المجلة العالمية للتاريخ والحضارة الإسلامية من جامعة ملايا في ماليزيا "World Journal of Islamic History and Civilization -University Malaya" في الصفحات من 1 ـ 6 من العدد الأول للمجلد الخامس سنة 2015.
 

جامعة طيبة تنشئ وقفاً علمياً لدعم البرامج التعليمية والبحثية

شعار جامعة طيبة

أعلن مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني إنشاء "وقف جامعة طيبة العلمي " الذي يهدف إلى دعم موارد واستثمار الجامعة التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 لتنويع مصادر دخل الجامعات، مع التركيز على دور الأوقاف في تعضيد دور الجامعات لأداء مهامها.
 

أعلى 10 موضوعات زارها المتصفحون سنة 1438

مع شروق شمس اليوم أول أيام سنة 1439 للهجرة النبوية المباركة يسرّ موقع وقفنا أن ينشر قائمة بالموضوعات العشر التي زارها أكبر عدد من متصفحيه خلال السنة الماضية؛ بدءا من يوم الأحد الأول من المحرّم 1438 = 2/10/ 2017 إلى نهاية يوم الأربعاء 29 من ذي الحجة 1438 = 20/9/2017. ونوجه بهذه المناسبة دعوة إلى زوار الموقع الكرام ليتفضلوا بكتابة تعليقاتهم وملاحظاتهم وتساؤلاتهم وانتقادهم لهذه الموضوعات؛ ففي ذلك إسهام منكم على إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته.
 

إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.