Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية

أمانة الأوقاف الكويتية تفتتح غداً الملتقى الوقفي الرابع والعشرين

الملتقى الوقفي 24 بالكويت

أكد الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت الأستاذ محمد عبدالله الجلاهمة انطلاق الملتقى الوقفي الرابع والعشرين يوم غدٍ الاثنين، الثلاثون من شهر ربيع الأول لعام 1439 = 18/ 12/ 2017، تحت شعار «العمل الخيري.. نماء للعلاقات الدولية». وسيقام الملتقى برعاية كريمة من سمو ولي عهد دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله.
 

البنك الوقفي: هل هي فكرة قابلة للتطبيق؟

بقلم: الدكتور أحمد مهدي بلوافي(*)
سُعدنا يوم الأربعاء 26 صفر 1439 = 15 نوفمبر 2017 باستضافة معهد الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبد العزيز لفضيلة الأستاذ الدكتور فهد بن عبد الرحمن اليحي؛ أستاذ الفقه في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة القصيم في اللقاء العلمي الأسبوعي ـ حوار الأربعاء ـ الذي يعقده المعهد منذ ما يقارب الثلاثين عاماً.
 

توقيع مذكرة تعاون بين «الإسلامية للتصنيف» ومعهد الوقف الإسلامي

توقيع مذكرة تعاون بين «الإسلامية للتصنيف» ومعهد الوقف الإسلامي

أعلنت الوكالة الدولية الإسلامية للتصنيف ومقرها المنامة، والمعهد الدولي للوقف الإسلامي ومقره ماليزيا يوم الخميس، الثامن عشر من شهر ربيع الأول لعام 1439 = 7/ 12/ 2017 إنهما “ستطوران برنامجًا جديدًا لتصنيف الأوقاف الإسلامية في إطار جهود رامية لتحديث القطاع وتحفيز رؤوس أموال كبيرة”. وتأمل المؤسستان بأن يساهم تعزيز المساءلة في إدارة الأوقاف في اندماجها مع الأسواق المالية الإسلامية.
 

إطلاق جائزة إعلام الوقف في المنطقة الشرقية

شعار جائزة إعلام الوقف

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية يوم الأربعاء الخامس والعشرين من شهر صفر لعام 1439 = 15/ 11/ 2017 في مكتب سموه بالإمارة في الدمام "جائزة إعلام الوقف" التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الوقف في المجتمع. وكان الافتتاح بحضور الأمين العام للجائزة الأستاذ رياض الفريجي، ورئيس المحكمة العامة بالدمام الشيخ سعد بن محمد المهنا.
 

أوقاف غرفة الأحساء تستعرض لائحة اللجان الإقطاعية وتسمّي أعضاءها

اجتماع غرفة الأحساء

عقدت لجنة الأوقاف بغرفة الأحساء، مؤخرًا، اجتماعها الأول بالدورة العاشرة (1438 ـ 1442هـ)، في قاعة الاجتماعات الرئيسة بمقر الغرفة الرئيس، وذلك برئاسة رئيس اللجنة يوسف بن عبدالله الثاني. وبدأ الاجتماع بترحيب رئيس اللجنة، بالأعضاء، شاكرًا لهم حضورهم وحرصهم على الانضمام لهذه اللجنة؛ لما لها من أهمية ودور في تنمية وتطوير هذا القطاع الحيوي المهم، وكذلك السعي في حل العقبات التي تواجهه.
 

إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.