Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية

حلقة نقاش علمية عن الوقف الذري في أبها

أقام مركز الاستثمار الأمثل للدراسات والاستشارات الوقفية والوصايا بمدينة أبها حلقة نقاش علمية متميزة بعنوان: "الوقف الذري.. مقاصده ووسائل ضبطه"، وذلك يوم السبت الثالث والعشرين من شهر ذي الحجة لعام 1437 = 24/ 9/ 2016. وقد نوقش خلال الندوة موضوع الوقف الذري، وكان المتحدث الرئيس في الندوة الدكتور سليمان النجران، الأستاذ المساعد في كلية الشريعة بجامعة القصيم، حيث استعرض بحثًا بعنوان: (الوقف الذري.. مقاصده ووسائل إصلاحه). وتكون البحث من تمهيد عرّف فيه الباحث بالوقف الذري، ومن بحثين الأول بعنوان: (أوصول المقاصد الشرعية للوقف الذري)، والثاني بعنوان: (إصلاح الوقف الذري بحسب نظرية الوقف المقاصدية).

 

الأوقاف الكويتية تعلن عن انطلاق المسابقة العشرين لحفظ القرآن الكريم وتجويده

أُعلن في الكويت أمس الأربعاء 19 ذي الحجة 1437 = 21/ 9/ 2016 عن انطلاق مسابقة الكويت الكبرى العشرين لحفظ القرآن الكريم وتجويده. ويستفاد مما صرح به محمد الجلاهمة الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف الكويتية خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن المسابقة أن الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه والتشجيع على حفظه وتلاوته هو الداعم للمسابقة؛ وهو أحد أبرز صناديق الخير التي أنشأتها الأمانة العامة للأوقاف الكويتية.

 

مشروع يحصر جميع أراضي الأوقاف في مصر

جرى اليوم الثلاثاء 18 ذي الحجة 1437 = 20/ 9/ 2016 في الديوان العام لوزارة الأوقاف بالقاهرة توقيع اتفاقية تعاون بين هيئتي الأوقاف والمساحة ووزارة الاتصالات المصرية؛ وتهدف الاتفاقية إلى حصر جميع أراضي هيئة الأوقاف في جميع المحافظات بمصر، ورفعها وتطبيقها مساحيًّا على أرض الواقع، وإعطاء كل قطعة منها رقمًا قوميًّا، وعمل قاعدة بيانات وخرائط ورقية وتحميل ذلك كله إلكترونيًّا.

 

إذاعة إماراتية تدعم وقفا للشباب بتقديم أول إعلانات وقفية في العالم

أُعلِن في الإمارات العربيّة المتّحدة عن مبادرة وقفيّة غير مسبوقة تتمثّل في مشاركة "إذاعة الأولى" في دعم "وقف مشاريع الشباب" من خلال تقديم أول إعلانات إذاعية وقفية في العالم خاصّة بمشاريع شباب الإمارات. و"إذاعة الأولى" إذاعة محليّة تابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ولها وقف تبلغ قيمته التقديرية ما يقارب المليون ونصف المليون درهم إماراتيّ سنويا.

 

إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.