Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية

الوقف العلمي في جامعة الملك عبد العزيز ينشئ مركزا للاستشارات الأسرية

يعتزم الوقف العلمي التابع لجامعة الملك عبد العزيز إنشاء مركزاً للاستشارات الأسرية تحت اسم ” تآلف ” بهدف المساهمة في الحد من المشكلات الأسرية وبناء وعي اجتماعي بكيفية التغلب على تلك المشاكل وإيجاد الحلول لها بدون أن تشكل تهديداً يؤرق الحياة الأسرية داخل المجتمع.
ويأتي إنشاء مركز تآلف للاستشارات الأسرية تماشياً مع رسالة الوقف العلمي الرامية إلى نفع المجتمع وتقديم الرؤية الصحيحة لأفراد المجتمع في معالجة مشكلاته الاقتصادية والعلمية والاجتماعية والنفسية والصحية والإسهام في تنميته.

 

توزيع مبالغ الوقف الخيري على الطلبة ذوي الدخل المحدود في ولاية عمانية

أقيم أمس الأربعاء في ولاية السيب بسلطنة عمان حفل لتوزيع مبالغ أموال الوقف الخيري على مديري ستّين مدرسة تابعة لمكتب الإشراف التربوي بالولاية تحت رعاية السيد سعيد بن إبراهيم البورسعيدي نائب محافظ مسقط. وألقى أحمد بن موسى الخروصي نائب رئيس مجلس الآباء والمعلمين بالولاية كلمة أشاد فيها بالجهود التي بذلتها لجنة الأوقاف وبيت المال والزكاة بالولاية برئاسة والي الولاية؛ حيث تكللت تلك الجهود بإدارة وتنظيم أموال الوقف وإيقافها على الفئات المستحقة وفقا للشريعة الإسلامية.

 

حلقات نقاش استباقيّة للمؤتمر الإسلامي للأوقاف بعد غد في مكة المكرّمة

وجهت اللجنة المنظمة للمؤتمر الإسلامي للأوقاف دعوة للمتخصصين في الأوقاف من الجهات الحكوميّة والخاصة دعوة للحضور والمشاركة في حلقات نقاش استباقيّة للمؤتمر الإسلامي للأوقاف الذي سيقام إن شاء الله تحت رعاية معالي الدكتور مفرّج الحقباني وزير العمل والتنمية الاجتماعيّة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامّة للأوقاف، وذلك خلال الأيام 17، 18، 19 من شهر الله المحرّم 1438 = 18 ـ 20/ 1/ 2016 في مكة المكرّمة.

 

ورشة عمل للنظام الأساسي لأوقاف جمعية ساند الخيرية لمرضى السرطان

عقدت "تسبيل لتطوير الأوقاف" ورشة عمل لعرض مسودة النظام الأساسي لأوقاف "جمعية ساند الخيرية لمرضى السرطان" بمنطقة مكة المكرمة. وتأتي هذه الورشة ضمن الاتفاقية التي أبرمتها جمعية ساند الخيرية لمرضى سرطان الأطفال وتسبيل لتطوير الأوقاف لإعداد نظام أساسي للأوقاف تسهم في تطويرها واستمراريتها على أسس مؤسسية مبنية على نظام ولوائح وسياسات وإجراءات واضحة.

 

إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.