Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية

حلقات نقاش استباقيّة للمؤتمر الإسلامي للأوقاف بعد غد في مكة المكرّمة

وجهت اللجنة المنظمة للمؤتمر الإسلامي للأوقاف دعوة للمتخصصين في الأوقاف من الجهات الحكوميّة والخاصة دعوة للحضور والمشاركة في حلقات نقاش استباقيّة للمؤتمر الإسلامي للأوقاف الذي سيقام إن شاء الله تحت رعاية معالي الدكتور مفرّج الحقباني وزير العمل والتنمية الاجتماعيّة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامّة للأوقاف، وذلك خلال الأيام 17، 18، 19 من شهر الله المحرّم 1438 = 18 ـ 20/ 1/ 2016 في مكة المكرّمة.

 

ورشة عمل للنظام الأساسي لأوقاف جمعية ساند الخيرية لمرضى السرطان

عقدت "تسبيل لتطوير الأوقاف" ورشة عمل لعرض مسودة النظام الأساسي لأوقاف "جمعية ساند الخيرية لمرضى السرطان" بمنطقة مكة المكرمة. وتأتي هذه الورشة ضمن الاتفاقية التي أبرمتها جمعية ساند الخيرية لمرضى سرطان الأطفال وتسبيل لتطوير الأوقاف لإعداد نظام أساسي للأوقاف تسهم في تطويرها واستمراريتها على أسس مؤسسية مبنية على نظام ولوائح وسياسات وإجراءات واضحة.

 

طرق حث الناس على الأوقاف والحفاظ عليها

الواقع يؤكد أن بعض الأوقاف لا تتحقق بها مقاصد الشريعة، لا لقصور في الأوقاف ذاتها، بل بسبب مخالفة القائمين عليها لشروط الواقفين، فينفقون غلة الأوقاف في غير ما أراد الواقف، أو يهملون في صيانة الوقف وتجديده، فيصيبه العطب والخراب، وتندثر أصوله، وتتوقف منافعه، ولتفادي هذا الأمر يكون تدخل القضاء ووزارة الأوقاف لتحقيق مصلحة الوقف وشرط الواقف.

 

مؤتمر عن التجربة التركية في التعليم العالي وتطوير البحث العلمي

سيعقد غدا السبت الحادي عشر من شهر ذي القعدة 1437 = 13/ 8/ 2016   المؤتمر العلمي الأول في الشرق الأوسط الذي يستعرض ملامح التميز والنجاح في التجربة التركية في التعليم العالي وتطوير البحث العلمي. وتفيد النشرة التعريفية بالمؤتمر والتي تلقى "موقع وقفنا" نسخة منها أنّ المؤتمر سيعقد في مدينة استانبول أن المؤتمر سيلقي الضوء على نقاط القوة في التجربة التركية من خلال ستة محاور أساسية من بينها إسهام الوقف التركي في نجاح التعليم العالي والبحث العلمي.

 

إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.