Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> عام >> استرجاع عقود وقفية قديمة في ولاية قسنطينة الجزائرية

استرجاع عقود وقفية قديمة في ولاية قسنطينة الجزائرية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

تمكنت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية قسنطينة في الجزائر من استرجاع ما لا يقل عن 599 عقد وقف قديم من أرشيف محكمة الزيادية بالولاية. وأوضحت المديرية بأنه تجري في الوقت الحالي محاولة قراءة هذه العقود على اعتبار أنها مكتوبة بخط عربي قديم؛ للبحث فيما بعد عن إمكانية الحصول على العناوين الصحيحة للأوقاف المعنية لأنّ تسميات المناطق قد تغيرت منذ فترة الاستعمار إلى يومنا هذا، علاوة على القيام بخرجات ميدانية لمعاينة الوقف والتأكد من وجوده.

وأضاف لخضر فنيط مدير الشؤون الدينية والأوقاف بالولاية بأنه منذ نيل الاستقلال تم الشروع في العمل من أجل استرجاع الأملاك الوقفية المندثرة والمحافظة عليها وإعادة بعثها بغية خدمة المجتمع، موضحا بأن المديرية التي يشرف عليها بادرت في هذا الصدد إلى البحث عن عقود وقفية من أرشيف مختلف المديريات والهيئات بالولاية مثل أرشيف المحاكم وأملاك الدولة والمحافظات العقارية وممتلكات البلدية ومصالح أرشيف الولاية.
المصدر: صحيفة السلام اليوم الجزائرية ـ 15/ 5/ 1438 = 11/ 2/ 2017

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.