Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> عام >> حصول الدكتور سعيد المرطان على جائزة الأميرة صيتة للمتميزين

حصول الدكتور سعيد المرطان على جائزة الأميرة صيتة للمتميزين

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

حصل الدكتور سعيد بن سعد المرطان على جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للأفراد المتميزين؛ وذلك ضمن سبعة فائزين ـ في الدورة الرابعة المخصصة لمجال "التمكين الاجتماعي والاقتصادي لكبار السن" ـ اختيروا من بين 368 عملاً ومبادرة تقدّمت لنيل الجائزة. ويعد الدكتور المرطان أحد المتخصصين الذين أسهموا علميا وعمليا في الاقتصاد والمصرفية الإسلامية بالإضافة إلى نشاطه الاجتماعي حيث استطاع بجهوده إنشاء مؤسسات خيرية تعاونية قائمة على الأوقاف.

وقد أعرب الدكتور سعيد المرطان عن سعادته البالغة بهذه الجائزة القيمة ، مؤكدا أنّه سيستثمر قيمتها في الأعمال الخيرية لجمعية إكرام المسنين. التي يرأسها وتقع في منطقة الباحة جنوب المملكة العربية السعودية.
وكان المرطان قد بدأ عام 1426 = ٢٠٠٥ أعماله الخيرية بمشروع "ـسهم النور" الوقفي لطباعة القران الكريم لتلبية احتياجات المسلمين للمصاحف خاصة في المجتمعات الفقيرة في أفريقيا وآسيا. وتقوم فكرة "سهم النور" على ان يشتري أفراد أو مؤسسة سهما وقفيا يستثمر ريعه في طباعة المصحف الشريف. وأنشأ عام 1436 = ٢٠١٥ الجمعية الخيرية لإكرام المسنين، ووقف "الاكرام والرعاية" لتمويل الجمعية بما يضمن استدامة عملها.
يذكر أن الدكتور المرطان حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة نبراسكا ـ لنكولن بالولايات المتحدة الأمريكية. وعمل نائبا تنفيذيا لرئيس مجموعة دار المال الإسلامي في جنيف، والرئيس التنفيذي لمصرف البحرين الشامل ( بنك فيصل الإسلامي سابقا )، وهو خبير دولي في اللجنة الاقتصادية لغرب آسيا للأمم المتحدة، ونشر كتابا في الاقتصاد الإسلامي، وله إسهاماته في المصرفية الإسلامية.
المصدر: موقع وقفنا ـ 25/ 5/ 1438 = 22/ 2/ 2017

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.