Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> عام >> محسن من قطر يوصي بوقف ثلث تركته لخدمة المساجد وأعمال البر

محسن من قطر يوصي بوقف ثلث تركته لخدمة المساجد وأعمال البر

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

أودع محسن من دولة قطر وصيته لدى الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتنص الوصية على وقف ثلث تركته على أن يصرف ريعها لخدمة المساجد والمصرف الوقفي للبر والتقوى. وأوضح السيد محمد بن يعقوب العلي مدير المصارف الوقفية بالإدارة المذكورة أن وصية المحسن تمليك مضاف إلى ما بعد الوفاة عن طريقِ التبرع؛ سواء كان ذلكَ في الأعيانِ أو في المنافِع وسميت وصية؛ لأن الميت يصل بها ما كان في حياته بعد مماته.

وفي معرض بيانه للفرق بين الوصية والوقف، قال مدير المصارف الوقفية: إن الوصية لا يعمل بها إلا بعد الموت، أما الوقف فيُعمل به حال العزم عليه. ومن ذلك أن الوصية لا تجوز إلا بالثلث فأقل، أما الوقف فإنه لا حدَّ لأكثره.
المصدر: صحيفة الشرق القطرية – 29/ 5/ 1438 = 26/ 2/ 2017

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.