Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> عام >> أنشطة وقفية بمناسبة اختيار سِنّار عاصمة للثقافة الإسلامية

أنشطة وقفية بمناسبة اختيار سِنّار عاصمة للثقافة الإسلامية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

ضمن البرامج والأنشطة العلمية التي تقام بمناسبة اختيار المدينة السودانية التاريخية سِنّار عاصمة للثقافة الإسلامية سنة 1438 = 2017 يجري العمل على نشر الرسائل الجامعية عن الأوقاف السودانية، وأن يعاد طبع الكتب المهمة المتعلقة بالأوقاف ضمن "مشروع كتاب سِنّار" الذي نُفّذ منه 50 كتابا. وأن تعقد ورشة حول الأوقاف السودانية تنشر أعمالها ضمن نفس المشروع، بالإضافة لنشر المقالات والأوراق العلمية المتفرقة التي سبق إعدادها عن الأوقاف السودانية.
وخُصّصت منحتان دراسيتان لتوثيق الأوقاف السودانية؛ إحداهما: في مجال التوثيق والمكتبات، وتستهدف دار الوثائق القومية. والثانية: في جمع الروايات الشفهية.
أطلِق نداءٌ في الصحف لجمع وثائق الأوقاف السودانية؛ وتقوم أمانة البحوث والبرامج العلمية بتحديد آلية مرفقة بالتكلفة المالية لمشروع ابتعاث باحثين لحصر وثائق الأوقاف في كل من: المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ودولة تركيا.
المصدر: موقع سنار عاصمة الثقافة الإسلامية ـ 26/ 6/ 1438 = 25/ 3/ 2017
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.