Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> عام >> برنامج لتدريب وتأهيل100 ناظر أوقاف

برنامج لتدريب وتأهيل100 ناظر أوقاف

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

بدأ استقبال الراغبين في المشاركة ببرنامج مزمع إقامته في كل من مكة المكرمة وجدة يستهدف تدريب وتأهيل100 ناظر أوقاف. ويتولى المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جامعة أم القرى الإشراف على البرنامج؛ وذلك برعاية ودعم من أوقاف صالح بن عبد العزيز الراجحي وتنظيم مؤسسة تسبيل لتطوير ++الأوقاف. ومن المنتظر أن يشارك في البرنامج رجال الأعمال وكُتاب العدل والمهتمين بالأوقاف.
وجاء في العدد الصادر اليوم الثلاثاء من صحيفة الشرق السعودية توضيح من المدير العام للبرنامج فيه أنّ البرنامج يستطلع النظرة المتفائلة لمستقبل الأوقاف في المملكة، ويأتي ضمن الجهود المتواصلة للدفع بعجلة الوقف في تحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في جانب النهوض بقطاع الأوقاف ليضطلع بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ومن الجدير بالذكر أنّ البرنامج سينفذ بواقع 25 ساعة تدريبية معتمدة من جامعة أم القرى وسيقوم بإعداد كوادر متخصصة لإدارة تطوير واستثمار الأوقاف والعمل على ملاءمة الصيغ الوقفية مع الاحتياجات المجتمعية، فضلا عن تعريف المشاركين على مراحل إثبات الأوقاف وتحقيق الهدف في تحويل الإدارة العشوائية للأوقاف إلى نظام مؤسسي قائم على التخطيط والدراسة العلمية والتقنيات الحديثة.
المصدر: موقع وقفنا ـ 16/ 7/  1438 = 13/ 4/ 2017
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.