Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> عام >> انطلاق الجولة الأولى من برنامج تأهيل نُظَّار الأوقاف

انطلاق الجولة الأولى من برنامج تأهيل نُظَّار الأوقاف

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

انطلقت في مكة المكرمة الجولة الأولى من فعاليات برنامج تأهيل النُظَّار بمشاركة 50 متدرباً من مكة المكرمة وما حولها؛ الذي يُقام بإشراف جامعة أم القرى وبرعاية ودعم أوقاف صالح بن عبد العزيز الراجحي وتنظيم تسبيل لتطوير الأوقاف. ويهدف البرنامج لإعداد كوادر وطنية متخصصة في مجال إدارة وتطوير الأوقاف والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 من جانب النهوض بقطاع الأوقاف ليضطلع بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويستهدف البرنامج تدريب وتأهيل 100 ناظر أوقاف في كل من مكة المكرمة وجدة بإجمالي 25 ساعة تدريبية معتمدة من جامعة أم القرى، ويهدف لتأهيل وتدريب النُظَّار لإدارة الأوقاف، فضلاً عن إعداد كوادر متخصصة في إدارة و تطوير و استثمار الأوقاف و ملائمة الصيغ الوقفية مع الاحتياجات المجتمعية، إلى جانب تعريف المشاركين بمراحل إثبات الأوقاف وتحويل الإدارة العشوائية للأوقاف إلى نظام مؤسسي قائم على التخطيط والدراسة العلمية والتقنيات الحديثة.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية ـ 27/ 7/ 1438 = 24 / 4/ 2017

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.