Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> تنمية المجتمع >> عام >> أول ورشة عمل لإنشاء صندوق وقفي للإسكان

أول ورشة عمل لإنشاء صندوق وقفي للإسكان

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

أقامت وزارة الإسكان ممثلة في برنامج الإسكان التعاوني والميسر أمس الثلاثاء الثالث عشر من شعبان 1538 – 9/ 5/ 2017 في جدّة ورشة عمل خاصة لإنشاء صندوق وقفي للإسكان يشترك في تأسيسه مع الوزارة كلّ من البنك الإسلامي للتنمية ولجنة الأوقاف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض. وحدد المجتمعون ملامح حوكمة الصندوق الوقفي بمجلس للنظارة ولجنة للإدارة تتفرع عنها لجنة للإدارة والاستثمار، ولجنة لحشد الموارد، ولجنة للصرف.
وتعدّ هذه الورشة ـ كما أشار المشرف العام على الإسكان التعاوني والميسر بوزارة الإسكان عبد الله بن محسن النمري ـ  خطوة عملية لتفعيل مذكرة تعاون موقعة بين وزارة الإسكان ولجنة الأوقاف في غرفة الرياض في مجال استدامة موارد مبادرة الإسكان التعاوني والميسر وزيادة الموارد المالية لها من خلال الأوقاف، وذلك بالاستفادة من خبرة البنك الإسلامي للتنمية في إنشاء الصندوق الوقفي للإسكان الميسر وتوفير منتجات تمويلية خاصة لتمويل الجمعيات التعاونية للإسكان.
المصدر: موقع وقفنا مع الصحافة السعودية ـ 14/ 8/ 1438 – 10/ 5/ 2017
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.