Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> تنمية المجتمع >> عام >> انطلاق المشروع الوقفي "نخيل اليتامى" بالمدينة المنورة

انطلاق المشروع الوقفي "نخيل اليتامى" بالمدينة المنورة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

أطلقت جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة حملتها لأحدث مشاريعها الوقفية "نخيل اليتامى" وذلك للتعريف بمشروع الوقف النوعي الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير المنطقة المدينة المنورة لرعاية الأيتام من عائده. وقدم سموه أول تبرع للمشروع بإعلانه التبرع ب100 نخلة لصالح أيتام المدينة تغرس في أوقاف للجمعية ويستطيع جميع أفراد المجتمع المساهمة فيها وتطمح تكافل أن يحقق وقفها النوعي الجديد دخلأ مستمراً ومجزياً للأيتام من هذه المشروع الوقفي الذي يخرج عن نمطية العقار كوقف ويحقق تنوعاً وتميزاً في الاستثمار وله عوائد ليس على أيتام المدينة المنورة فقط بل تمتد عوائده لتدعم الاقتصاد والإنتاج الوطني ويحقق للكثير من المحسنين من كل مكان فرصة تملك أصل في طيبة الطيبة يعود ريعه لأبنائها الأيتام, فكل نخلة يتم غرسها في وقف النخيل ستأخذ رقماً وتعريفاً عن الشخص الموقف وستكون معلومة له ولورثته من بعده, وحددت قيمة شراء نخلة لأيتام المدينة المنورة بمبلغ 600 ريال.
وقال الأمين العام للجمعية د. عبدالمحسن الحربي خلال الخمس سنوات الماضية توسعت برامج الجمعية وخدماتها لتشمل تقريباً كل أيتام المدينة طالبي الرعاية والاهتمام حيث بلغت أعداد الأيتام الذين ترعاهم الجمعية معيشياً وصحياً وتعليمياً وتربوياً نحو 13000 يتيم تقدم لهم كل أنواع الرعاية على أفضل المستويات وتقدم لهم تكافل أكثر من 33 نوعا من الخدمات تشمل الكفالة المعيشية والصحية والرعاية التربوية والتعليمية وتسديد الإيجارات للأسر التي تسكن بالإيجار وبناء مهارات الأيتام والتأهيل للتوظيف وكذلك الدورات التي تدعمه دراسياً وتعطيه القدرة على الارتقاء في الحياة.
المصدر: صحيفة الرياض السعودية ـ 15/ 9/ 1438 = 10/ 6/ 2017
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.