Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> استثمارات وقفية >> عام >> جامعة طيبة تنشئ وقفاً علمياً لدعم البرامج التعليمية والبحثية

جامعة طيبة تنشئ وقفاً علمياً لدعم البرامج التعليمية والبحثية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

شعار جامعة طيبة

أعلن مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني إنشاء "وقف جامعة طيبة العلمي " الذي يهدف إلى دعم موارد واستثمار الجامعة التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 لتنويع مصادر دخل الجامعات، مع التركيز على دور الأوقاف في تعضيد دور الجامعات لأداء مهامها.
وأكد الدكتور السراني على أهمية الوقف في تعزيز وتطوير خطط الجامعة وبرامجها المقدمة للبحث العلمي والمنسوبين والمجتمع بشكل عام، وأن الجامعات العالمية تعمل على دعم خططها من خلال تنمية الأوقاف ودعمها للإسهام في تميزها العلمي والبحثي، مضيفا بأنه سيصرف ربع الوقف على أنشطة وخدمات وخطط وبرامج ومشاريع الجامعة في مجالات البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية، والأنشطة والخدمات، والابتكارات والاختراعات وريادة الأعمال، وتنمية المجتمع، منوها بأنه سيكون هناك تعاون مشترك مع مراكز علمية واستشارية، وسيشارك في الوقف العديد من الباحثين المتميزين، كما سيقدم الوقف ورش عمل بشكل دوري.
من جهته أشار المشرف على إدارة الاستثمار بالجامعة الدكتور عبد الرحمن العليان إلى أن مؤسسات التعليم في الغرب تقوم بتوظيف فكرة الأوقاف لدعم مسيرتها العلمية والبحثية؛ وتنمية الأوقاف هناك لتكون أحد أهم روافد تمويل التعليم في الجامعات الرائدة.
المصدر: صحيفة الرياض السعودية ـ 11/ 1/ 1439 = 1/ 10/ 2017
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.