Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> عام >> دعوة المختصين لمراجعة مسودة المعيار الشرعي الجديد بشأن "الوقف"

دعوة المختصين لمراجعة مسودة المعيار الشرعي الجديد بشأن "الوقف"

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

عقد المجلس الشرعي لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية اجتماعه الخمسين على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة 27 - 29 صفر 1439 = 16- 18/ 10/ 2017 وذلك في مقر أمانته العامة بمملكة البحرين، والذي خصصه المجلس بشكلٍ كاملٍ لمناقشة ودراسة مسودة الصيغة الجديدة للمعيار الشرعي للوقف. وبعد المداولة والمناقشة المستفيضة اتخذ المجلس عدة قرارات من أهمها اعتماد مسودة مشروع المعيار الشرعي الجديد بشأن "الوقف".
ويُعَدُّ معيار الوقف من أهم المعايير الشرعية التي تُعنى بشعيرة من الشعائر المالية في الإسلام، وأحد عوامل نهضتها وتحقيق عمارة الأرض. وتتميز الصيغة الجديدة للمعيار بمعالجة عدد كبير من المستجدات والتطبيقات والنوازل، والأحكام المتعلقة بالموقفين والنُظَّار والمستفيدين والجهات التشريعية والتنظيمية والرقابية وغيرها.
وعلى إثر ذلك الاجتماع وجّهت "هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية" الدعوة إلى جميع المختصين إلى الاطلاع ومراجعة مسودة المعيار الشرعي الجديد بشأن "الوقف"، والتي يمكن تنزيلها من خلال موقعها  www.aaoifi.com ، وإرسال ملاحظاتهم ومقترحاتهم بشأنه في موعد أقصاه اليوم الرابع من ربيع الآخر 1439 = 22/12/ 2017 على البريد الإلكتروني هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته. .
المصدر: موقع وقفنا ـ 5/ 3/ 1439 = 23/ 11/ 2017
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.