Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> التّقارير

عام

مشروع مؤسسة ساعي لتطوير الأوقاف لإعداد البحوث العلمية

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

مؤسسة ساعي لتطوير الأوقاف إحدى مبادرات وقف الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي المتخصصة في خدمة الوقف علميًا ونشره في المجتمع، وخدمة القائمين عليه والمستفيدين منه. وقد أعلنت المؤسسة عن  "مشروع ساعي لإعداد البحوث العلمية" الذي يهدف إلى دعم البحث العلمي في الوقف وإثرائه، و تيسير سبل نشره ونشر ثقافته وتطويره بما يخدم القطاع الوقفي والقائمين عليه والمستفيدين منه.
 

أعلى 10 موضوعات زارها المتصفحون سنة 1438

مع شروق شمس اليوم أول أيام سنة 1439 للهجرة النبوية المباركة يسرّ موقع وقفنا أن ينشر قائمة بالموضوعات العشر التي زارها أكبر عدد من متصفحيه خلال السنة الماضية؛ بدءا من يوم الأحد الأول من المحرّم 1438 = 2/10/ 2017 إلى نهاية يوم الأربعاء 29 من ذي الحجة 1438 = 20/9/2017. ونوجه بهذه المناسبة دعوة إلى زوار الموقع الكرام ليتفضلوا بكتابة تعليقاتهم وملاحظاتهم وتساؤلاتهم وانتقادهم لهذه الموضوعات؛ ففي ذلك إسهام منكم على إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته.
 

مبادرات الوقف المبتكر في الإمارات العربية المتحدة

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة "حي دبي للأوقاف والهبات" لخدمة الإمارات والعالم العربي؛ وهو أول مشروع عقاري اجتماعي يتبنى مفهوم "الوقف المبتكر" وتحفيز المصارف التنموية للوقف في مجتمع الإمارات والعالم العربي، وهو المبادرة الأولى من نوعها في العالم العربي والإسلامي. وتلت ذلك مبادرات مماثلة قامت بها مؤسسات وشركات عامة وخاصة في الإمارات العربية المتحدة بلغت 49 مبادرة حتى كتابة هذا التقرير؛ وذلك في الأحد عشر مجالا التالية:

 
المزيد من المقالات...