Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> الأخبار

الأخبار

انطلاق مسابقة الكويت الدولية لـ"قصص الأطفال" في دورتها الجديدة

شعار مسابقة الكويت الدولية لقصص الأطفال

أعلنت مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص الأطفال، عن انطلاق دورتها الجديدة، التي تعقد كل عامين للتشجيع على تأليف قصص للأطفال في مجال العمل الخيري والتطوعي من أجل نشر الوعي بأهمية هذه المجالات لدى المجتمع منذ الصغر.  وتعد مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص الأطفال، واحدة من بين مشاريع عديدة منوطة بها الكويت ضمن ملف التنسيق الدولي للأوقاف على مستوى العالم الإسلامي، والذي عهد به إليها بموجب قرار وزراء الأوقاف للدول الإسلامية في مؤتمرهم بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا في عام 1997.

 

"إثراء المعرفة" أول شركة وقفية نسائية

نظمت شركة "إثراء المعرفة" الوقفية النسائية حفلها السنوي على شرف حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد آل سعود، وبحضور نخبة من سيدات المجتمع وممثلات القطاعات المختلفة. وتعد الشركة أول مبادرة من نوعها للعمل الوقفي النسائي المحلي والإقليمي. وقالت د/ نوال بنت عبد العزيز العيد المشرفة العامة على "إثراء المعرفة" في كلمة بالمناسبة: إن إجمالي المستفيدات منها بلغ أحد عشر مليونا وتسعمائة وسبعة عشر ألفا وخمسمائة وإحدى وخمسين مستفيدة عن طريق الشبكة الإلكترونية.

 

محسن من قطر يوصي بوقف ثلث تركته لخدمة المساجد وأعمال البر

أودع محسن من دولة قطر وصيته لدى الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتنص الوصية على وقف ثلث تركته على أن يصرف ريعها لخدمة المساجد والمصرف الوقفي للبر والتقوى. وأوضح السيد محمد بن يعقوب العلي مدير المصارف الوقفية بالإدارة المذكورة أن وصية المحسن تمليك مضاف إلى ما بعد الوفاة عن طريقِ التبرع؛ سواء كان ذلكَ في الأعيانِ أو في المنافِع وسميت وصية؛ لأن الميت يصل بها ما كان في حياته بعد مماته.

 

حصول الدكتور سعيد المرطان على جائزة الأميرة صيتة للمتميزين

حصل الدكتور سعيد بن سعد المرطان على جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للأفراد المتميزين؛ وذلك ضمن سبعة فائزين ـ في الدورة الرابعة المخصصة لمجال "التمكين الاجتماعي والاقتصادي لكبار السن" ـ اختيروا من بين 368 عملاً ومبادرة تقدّمت لنيل الجائزة. ويعد الدكتور المرطان أحد المتخصصين الذين أسهموا علميا وعمليا في الاقتصاد والمصرفية الإسلامية بالإضافة إلى نشاطه الاجتماعي حيث استطاع بجهوده إنشاء مؤسسات خيرية تعاونية قائمة على الأوقاف.

 

استرجاع عقود وقفية قديمة في ولاية قسنطينة الجزائرية

تمكنت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية قسنطينة في الجزائر من استرجاع ما لا يقل عن 599 عقد وقف قديم من أرشيف محكمة الزيادية بالولاية. وأوضحت المديرية بأنه تجري في الوقت الحالي محاولة قراءة هذه العقود على اعتبار أنها مكتوبة بخط عربي قديم؛ للبحث فيما بعد عن إمكانية الحصول على العناوين الصحيحة للأوقاف المعنية لأنّ تسميات المناطق قد تغيرت منذ فترة الاستعمار إلى يومنا هذا، علاوة على القيام بخرجات ميدانية لمعاينة الوقف والتأكد من وجوده.

 
المزيد من المقالات...

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.