Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> الأخبار

الأخبار

انطلاق الجولة الأولى من برنامج تأهيل نُظَّار الأوقاف

انطلقت في مكة المكرمة الجولة الأولى من فعاليات برنامج تأهيل النُظَّار بمشاركة 50 متدرباً من مكة المكرمة وما حولها؛ الذي يُقام بإشراف جامعة أم القرى وبرعاية ودعم أوقاف صالح بن عبد العزيز الراجحي وتنظيم تسبيل لتطوير الأوقاف. ويهدف البرنامج لإعداد كوادر وطنية متخصصة في مجال إدارة وتطوير الأوقاف والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 من جانب النهوض بقطاع الأوقاف ليضطلع بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

تعمير الوقف بصيغة البناء والتشغيل والإعادة

وجّه معهد الاقتصاد الإسلامي في جامعة الملك عبد العزيز بجدة الدعوة إلى المهتمين بالأوقاف لحضور حوار الأربعاء الذي سيكون هذا الأسبوع بعنوان " تعمير الوقف بصيغة البناء والتشغيل والإعادة ـ دراسة فقهية (B.O.T)" وسيكون المتحدّث فيه الخبير الشرعي والمصرفيّ الأستاذ الدكتور: عبد الله بن محمد العمراني أستاذ الفقه في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وأستاذ كرسي الشيخ راشد بن دايل لدراسات الأوقاف. وذلك تمام الساعة 11:00 صباحا  بتوقيت مكة المكرمة غدا الأربعاء 22 رجب 1438 = 19/ 4/ 2017 في قاعة المحاضرات بمعهد الاقتصاد الإسلامي.
 

أوقاف الإمارات تسهم في حملة لإغاثة الصومال

أعلن أمس الأحد التاسع عشر من رجب 1438 = ١٦/4/٢٠١٧ في أبو ظبي عن تقديم الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في دولة الإمارات العربية المتحدة تبرع بمبلغ مليون درهم إماراتي إغاثة للأشقاء في جمهورية الصومال، ودعما لحملة "لأجلك يا صومال" وتفعيلا لدور رسالة الأوقاف الإنسانية والإغاثية والحضارية في الداخل والخارج.
 

برنامج لتدريب وتأهيل100 ناظر أوقاف

بدأ استقبال الراغبين في المشاركة ببرنامج مزمع إقامته في كل من مكة المكرمة وجدة يستهدف تدريب وتأهيل100 ناظر أوقاف. ويتولى المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جامعة أم القرى الإشراف على البرنامج؛ وذلك برعاية ودعم من أوقاف صالح بن عبد العزيز الراجحي وتنظيم مؤسسة تسبيل لتطوير ++الأوقاف. ومن المنتظر أن يشارك في البرنامج رجال الأعمال وكُتاب العدل والمهتمين بالأوقاف.
 

مبادرة السودان بإطلاق مهرجان الأوقاف الأول في العالم العربي

بدأت أول أمس السبت الرابع من شهر رجب لعام 1438 = 1/ 4/ 2017 في الخرطوم عاصمة السودان لمدة ثلاثين يوما فعاليات «مهرجان الأوقاف الأول»؛ الذي تنظمه هيئة الأوقاف الإسلامية بولاية الخرطوم بتشريف والي الخرطوم ووزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد. وقد شارك اتحاد الدراجات واتحاد ألعاب القوى المحليين في فعاليات اليوم الأول للمهرجان بسباق للدراجات وسباق لألعاب القوي.
 
المزيد من المقالات...

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.