Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> الأخبار

الأخبار

اليوم هو أول أيام عيد الفطر المبارك.. وكل عام والأمة الإسلامية بخير

عيد الفطر 1438

ستشرق شمس اليوم بأول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1438 بفرحة الصغار وبهجة الكبار، والكل يشدو بالتكبير: الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلاً. وقدأعلنت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والكويت وقطر والعراق والأردن ولبنان وفلسطين والسودان وليبيا أن اليوم الأحد هو غرة شهرشوال وأول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بعد ثبوت رؤية الهلال، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات. فيماأعلنت سلطنة عمان والمغرب تعذر رؤية هلال شهر شوال، معلنة أن الاثنين هو أول أيام عيد الفطر. 
 

هَلْ سَيَكُونُ غَدًا السَّبْتُ أَوَّلُ أَيَّامِ رَمَضانَ الْمُبَارَك لِعامِ 1438 فِي جَمِيعِ أَنْحَاءِ الْعَالَمِ؟

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية أن اليوم الجمعة هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان عام 1438 وأن غدا السبت هو غرة رمضان المبارك. وذلك لعدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء أمس الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1438 = 25/ 5/ 2017. وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "فإنْ غُمَّ عليكم فأكمِلوا العِدَّة ثلاثين" متفق عليه واللفظ للبخاري. وفي لفظ "فأكملوا عِدَّة شعبان ثلاثين".
 

انطلاق الجولة الأولى من برنامج تأهيل نُظَّار الأوقاف

انطلقت في مكة المكرمة الجولة الأولى من فعاليات برنامج تأهيل النُظَّار بمشاركة 50 متدرباً من مكة المكرمة وما حولها؛ الذي يُقام بإشراف جامعة أم القرى وبرعاية ودعم أوقاف صالح بن عبد العزيز الراجحي وتنظيم تسبيل لتطوير الأوقاف. ويهدف البرنامج لإعداد كوادر وطنية متخصصة في مجال إدارة وتطوير الأوقاف والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 من جانب النهوض بقطاع الأوقاف ليضطلع بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

تعمير الوقف بصيغة البناء والتشغيل والإعادة

وجّه معهد الاقتصاد الإسلامي في جامعة الملك عبد العزيز بجدة الدعوة إلى المهتمين بالأوقاف لحضور حوار الأربعاء الذي سيكون هذا الأسبوع بعنوان " تعمير الوقف بصيغة البناء والتشغيل والإعادة ـ دراسة فقهية (B.O.T)" وسيكون المتحدّث فيه الخبير الشرعي والمصرفيّ الأستاذ الدكتور: عبد الله بن محمد العمراني أستاذ الفقه في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وأستاذ كرسي الشيخ راشد بن دايل لدراسات الأوقاف. وذلك تمام الساعة 11:00 صباحا  بتوقيت مكة المكرمة غدا الأربعاء 22 رجب 1438 = 19/ 4/ 2017 في قاعة المحاضرات بمعهد الاقتصاد الإسلامي.
 

أوقاف الإمارات تسهم في حملة لإغاثة الصومال

أعلن أمس الأحد التاسع عشر من رجب 1438 = ١٦/4/٢٠١٧ في أبو ظبي عن تقديم الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في دولة الإمارات العربية المتحدة تبرع بمبلغ مليون درهم إماراتي إغاثة للأشقاء في جمهورية الصومال، ودعما لحملة "لأجلك يا صومال" وتفعيلا لدور رسالة الأوقاف الإنسانية والإغاثية والحضارية في الداخل والخارج.
 
المزيد من المقالات...

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.