Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> مؤتمرات و ندوات

مؤتمرات و ندوات

الملتقى الدولي الرابع للأوقاف العاملة للقدس

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

تجري الاستعدادات في مدينة إسطنبول لتنظيم " الملتقى الدولي الرابع للأوقاف العاملة للقدس" الذي تنظمه المديرية العامة للأوقاف في تركيا والبنك الإسلامي للتنمية بجدة والمعهد الدولي للوقف الإسلامي بماليزيا؛ تنفيذا لقرارات قمة منظمة التعاون الإسلامي التي عقدت قبل عام. وسيعقد الملتقى في شهر شعبان = مايو/أيار المقبل برعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. ويهيمن ملف "تمكين المقدسيين اقتصاديا و إعمار المدينة" على فعاليات الملتقى.
 

مؤتمر علمي في الأردن عن الوقف والتنمية المستدامة

ستنطلق صباح بعد غد الإثنين الحادي والعشرين من شهر جمادى الآخرة لعام 1438 = 20/ 3/ 2017 بالعاصمة الأردنيّة عمّان جلسات "المؤتمر العلمي الدولي المحكّم حول: الوقف الإسلامي والتنمية المستدامة" الذي ينظمه مركز البحث وتطوير الموارد البشرية (رماح) في عمّان بالأردن بالتعاون مع جامعة الأمير عبد القادر في قسنطينة بالجزائر برعاية دار المنظومة لخدمات وتقنية المعلومات بالرياض في المملكة العربية السعودية. 
 

الوقف العلميّ وسبل تفعيله في الحياة المعاصرة

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

ستنطلق يوم الأربعاء القادم الثاني من شهر جمادى الآخرة لعام 1438 = 1/ 3/ 2017 بمدينة الوادي في الجزائر فعاليات "الملتقى الوطنيّ الجزائري حول الوقف العلميّ وسبل تفعيله في الحياة المعاصرة". وهو الملتقى الذي كان مقررا إقامته في الخامس عشر والسادس عشر من شهر المحرّم 1438 = 16، 17 أكتوبر 2016، وتقيم الملتقى مؤسستان علميتان في الجزائر هما: قسم الشريعة في جامعة الشهيد حمة لخضر بمدينة الوادي ومعهد العلوم الإسلامية ومخبر الدراسات الفقهية والقضائية بإسهام من عدة مؤسسات محليّة.

 

مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية

سيفتتح وزير التعليم د. أحمد العيسى غدا الثلاثاء الثاني عشر من شهر ربيع الآخر 1438 = 10/1/ 2017 في الرياض "مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية" الذي تنظمه وزارة التعليم وشركة تطوير المباني لتعزيز آفاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال المرافق والمباني التعليمية، ويشارك في المؤتمر حوالي 35 متحدثاً يتقدمهم د. ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار، و د. حمد البازعي نائب وزير المالية.

 

غدا الملتقى الوقفي الكويتي الثالث والعشرون

تقيم الأمانة العامة للأوقاف في دولة الكويت غدا الثلاثاء الحادي والعشرين من ربيع الأول 1438 = 20/ 12/ 2016 برعاية ولي العهد الكويتي الملتقى الوقفي الثالث والعشرين تحت شعار "تعزيز الروح الإسلامية بالثقافة الوقفية". وأشار محمد الجلاهمة أمين العام المؤسسة الوقفية الكويتية خلال مؤتمر صحافي عقد بالمناسبة إلى أن الملتقى السنوي يقام لإبراز دور وإنجازات «الأمانة العامة للأوقاف» في إطار مناقشة دور الكويت في مجال الثقافة الإسلامية، باعتبارها عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016، مع التركيز على الجانب الوقفي من هذه الثقافة.

 
المزيد من المقالات...

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.