Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> مؤتمرات و ندوات

مؤتمرات و ندوات

مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية

سيفتتح وزير التعليم د. أحمد العيسى غدا الثلاثاء الثاني عشر من شهر ربيع الآخر 1438 = 10/1/ 2017 في الرياض "مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية" الذي تنظمه وزارة التعليم وشركة تطوير المباني لتعزيز آفاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال المرافق والمباني التعليمية، ويشارك في المؤتمر حوالي 35 متحدثاً يتقدمهم د. ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار، و د. حمد البازعي نائب وزير المالية.

 

غدا الملتقى الوقفي الكويتي الثالث والعشرون

تقيم الأمانة العامة للأوقاف في دولة الكويت غدا الثلاثاء الحادي والعشرين من ربيع الأول 1438 = 20/ 12/ 2016 برعاية ولي العهد الكويتي الملتقى الوقفي الثالث والعشرين تحت شعار "تعزيز الروح الإسلامية بالثقافة الوقفية". وأشار محمد الجلاهمة أمين العام المؤسسة الوقفية الكويتية خلال مؤتمر صحافي عقد بالمناسبة إلى أن الملتقى السنوي يقام لإبراز دور وإنجازات «الأمانة العامة للأوقاف» في إطار مناقشة دور الكويت في مجال الثقافة الإسلامية، باعتبارها عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016، مع التركيز على الجانب الوقفي من هذه الثقافة.

 

ندوة صحيفة الرياض عن مـلـيـارات المُــحـسـنـيــن المُــعـطّـلـة

((أقامت صحيفة "الرياض" السعودية ندوتها الأسبوعية "ندوة الثلاثاء"، ونشرت ما دار في الندوة في عددها الذي صدر صباح أمس الثلاثاء 29/ 2/ 1438 = 29 / 11/ 2016. وتميّزت هذه الندوة بموضوعها وبالمشاركين فيها؛ فقد ناقشت واقع قطاع الأوقاف في المملكة وأهم التحديات أمامه وسبل تطويره بما يواكب رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني ومستقبل هذا الكيان الاقتصادي المهم بعد إنشاء الهيئة العامة للأوقاف.
وقد شارك في الندوة التي أدارها الصحفي محمد الغنيم كلّ من: الشيخ بدر الراجحي ـ رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف السعودية، رئيس مجلس نظّار أوقاف الشيخ محمد الراجحي. الشيخ د. أحمد العريني ـ قاضي استئناف بوزارة العدل. الشيخ محمد الزامل ـ محامي ومستشار قانوني، مختص في هيكلة وتنظيم أوقاف الشركات العائلية، ونائب رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف. بالإضافة إلى بعض الإخوة من صحيفة الرياض.
ولأهميّة هذه الندوة يسرّ "موقع وقفنا" إعادة نشرها فيما يلي:))

 

ملتقى في جدة عن قضايا الأحوال الشخصية

سيعقد غدا الأحد العشرون من شهر صفر 1438 = 20/11/ 2016 لمدة خمسة أيام "ملتقى قضايا الأحوال الشخصية". وتفيد النشرة التعريفية بالملتقى والتي حصل "موقع وقفنا" على نسخة منها أنّ المؤتمر سيعقد في مدينة جدّة بمشاركة علمية من نخبة من أصحاب الفضيلة و السعادة المتخصصين في الشأن العدلي وقضايا الأحوال الشخصية. وسيلقي الملتقى الضوء على قضايا الأحوال الشخصية من خلال خمسة محاور من بينها قضايا الأوقاف.

 

توصيات المؤتمر الإسلامي للأوقاف و"إعلان مكة للأوقاف"

أنهى المؤتمر الإسلامي للأوقاف أعماله أمس الخميس الثامن عشر من شهر المحرم لعام 1438 = 20/10/ 2016 بمقر الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، والذي انطلق برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وحضور معالي الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف، وبمشاركة عدد من وزراء الأوقاف في الدول الإسلامية. وقد أوصى المؤتمر بعدة توصيات؛ منها:

 
المزيد من المقالات...

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.