Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> مؤتمرات و ندوات

مؤتمرات و ندوات

القائمة الثانية للمتحدثين على منصة المؤتمر الإسلاميّ للأوقاف

أعلن الموقع الرسمي للمؤتمر الإسلاميّ للأوقاف الذي سيعقد بمشيئة الله غدا الثلاثاء 27 من المحرّم 1439 = 17/ 10/ 2017 في مكة المكرّمة لمدة ثلاثة أيام قائمة ثانية للمتحدّثين أمام المؤتمر. وسيكون على رأسهم أئمة وخطباء المسجد الحرام المشايخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس وصالح بن عبدالله بن حميد وسعود بن إبراهيم الشريم. وسيتحدّث أمام المؤتمر أيضا أمين عام منظمة التعاون الإسلامي ووزير الحج والعمرة. بالإضافة إلى عدد من أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة.
 

المتحدثون على منصة المؤتمر الإسلاميّ للأوقاف

أعلن الموقع الرسمي للمؤتمر الإسلاميّ للأوقاف الذي سيعقد بمشيئة الله فيما بين 27 ـ 29 من المحرّم 1439 = 17 ـ 19 أكتوبر 2017 في مكة المكرّمة أنّ المستشار بالديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي، ووزير الحج والعمرة سيكونون من بين المتحدّثين فوق منصة المؤتمر. وسيتحدّث كذلك وزراء الأوقاف والشؤون الدينية في كل من الأردن والكويت وماليزيا بالإضافة إلى عدد من أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة.
 

ورشة عمل بعنوان: «الأوقاف.. حصر الكيانات ورعايتها وتطويرها» بغرفة الأحساء

ورشة عمل بغرفة الأحساء

سعى عدد من القانونيين والمهتمين بشؤون الأوقاف إلى تحديد الوصايا والأوقاف القائمة وتأسيسها، وتحديد الأفراد والجهات المعنيين بالوصايا والأوقاف. جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان (احتياجات الواقفين والنظار في العمل الوقفي) والذي نظمته مؤسسة الأوقاف والوصايا بالشراكة مع لجنة الأوقاف بغرفة الأحساء.
 

برامج ومحاور المؤتمر الإسلاميّ للأوقاف

من المنتظر أن تحتوي الدورة الثانية للمؤتمر الإسلاميّ للأوقاف سبع فعاليات أساسية؛ وذلك بموجب الإعلان الذي صدر أمس الجمعة السابع والعشرين من شوال 1438 = 21/ 7/ 2017 عن اللجنة المنظمة للمؤتمر المذكور، والذي يتوقع أن يستمر انعقاده ثلاثة أيام فيما بين 27 ـ 29 من المحرّم 1439 = 17 ـ 19 أكتوبر 2017 في مكة المكرّمة. وستكون الفعاليات كما يلي:

 

خبراء وقانونيون يشاركون في ورشة لمراجعة صكوك أول وقف علمي في الشرق الأوسط

الوقف العلمي

بمشاركة خبراء وقانونيون عقدت تسبيل لتطوير الأوقاف بالتعاون مع الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ورشة عمل لمراجعة النظام الأساسي وصكوك الوقف العلمي والذي يعد أول وقف علمي في الشرق الأوسط وذلك بمنتجع الملفى بعنيزة. تأتي هذه الورشة ضمن التعاون والشراكة التي تجمع الوقف العلمي وتسبيل لتطوير أنظمة الأوقاف التابعة له وتطوير النظام الأساسي للوقف العلمي لتحقيق مزيداً من النجاحات في مسيرته.
 
المزيد من المقالات...

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.