Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> استثمارات وقفية

استثمارات وقفية

افتتاح وقف "مبرة المدينة" برعاية أمير المنطقة وبتكلفة 52 مليون ريال

افتتاح وقف مبرة المدينةأكد الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية أهمية الأوقاف لدعم الاستدامة المالية لمؤسسات وجمعيات العمل الخيري لضمان عدم تأثر الخدمات التي تقدمها للمستفيدين من برامجها، جاء ذلك خلال افتتاحه "وقف مبرة المدينة" المكون من 14 طابقا جنوب غرب المنطقة المركزية، وذلك يوم الثلاثاء الحادي والعشرين من شهر جمادى الأولى لعام 1437 = 1/ 3/ 2016.
وفي إطار الجهود المستمرة لتعزيز العمل الخيري، أشار أمير منطقة المدينة المنورة إلى تخصيص قطعة أرض لمشروع مدينة العمل الخيري، التي انطلقت مبادرتها لتكون واحة للأعمال الخيرية ومقراً للجمعيات والمؤسسات الخيرية ومرافق متكاملة لاستضافة الأنشطة المختلفة للمستفيدين من خدماتها.

 

توقيع مذكرة تفاهم بين الأردن وماليزيا في مجالات السياحة الدينية والبعثات الدراسية

مذكرة تفاهم بين الأردن وماليزيا بمجال السياحة الدينية والبعثات الدراسية أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالأردنّ، الدكتور هايل داود، على عمق وقوة ومتانة العلاقات التي تربط الأردن بدولة ماليزيا، والتي أرسى قواعدها قيادتا البلدين الحكيمتين. وعرض خلال لقائه نائب رئيس وزراء ماليزيا تان سوي داتوك كوروب، والسفير الماليزي في عمان زاكري بن جعفر، يوم الاثنين الثالث والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1436 = 7/ 9/ 2015 ، لأعمال الوزارة وإنجازاتها ومجالات عملها، خصوصاً في مجال رعاية وحماية المقدسات الإسلامية في القدس الشريف والاستثمارات الوقفية. وأشار الدكتور داود إلى محاور ومضامين رسالة عمان، لما لها من أهمية بتبادل الثقافات والحوار بين أتباع الديانات.

 

خمسة مشروعات وقفية تنفذها مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر للإنفاق على «قرية العائلة» في دبي

5 مشروعات وقفية للإنفاق على «قرية العائلة» في دبي تنفذها مؤسسة الأوقاف والانتهاء منها العام المقبل

أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر تنفيذ خمسة مشروعات وقفية تجارية وسكنية، يخصص ريعها للإنفاق على مشروع قرية العائلة للأطفال الأيتام في دبي. وقال الأمين العام للمؤسسة، طيّب عبد الرحمن الريّس، إن المشروعات الخمسة تكلف 57 مليون درهم، ومن المتوقع انتهاء العمل بها في نهاية العام المقبل. وأشار الريس إلى أن المشروعات الخمسة يتم الإنفاق على كلفتها الإنشائية من التبرعات، وأكّد على أهمية هذه المباني الوقفية لتوفير مصدر دخل دائم، يتم الإنفاق منه على احتياجات الأطفال الأيتام سكان القرية، مشدداً على أن «العائد من هذه المباني الوقفية سيجعل القرية ذات استقلال مالي تام يغنيها عن الحاجة إلى أي نوع من التبرعات مستقبلاً».

 

استثمار أوقاف لبناء مستشفى على أرض وقفٍ في بلدة "حلحول" بالضفة الغربيّة من فلسطين

بحثت مديرية أوقاف بلدة "حلحول" في فلسطين وبلديتها سبل المحافظة وتطوير الاستثمار بالأراضي الوقفية، وتوضيح بعض معالم حدود الأراضي والمساجد. جاء ذلك خلال اجتماع مدير الأوقاف جمال أبو عرام مع رئيس قسم الهندسة بالبلدية محمد كمال دحيدل، ورئيس قسم الأبنية حسن مرعب. وقال أبو عرام: إن الاجتماع بحث سبل ولاية عقد اتفاقية لتأجير أرض كسبر ومانعيين حيث أبدى استعداده التام للتعاون مع البلدية في تأجير قطع الأراضي المعنية لبناء مستشفى على أرض الأوقاف وإقامة حديقة عامة على أرض مانعيين وتم الاتفاق على عقد اجتماع قادم لاستكمال الإجراءات اللازمة لعقد الاتفاقية.

 

10 مليارات لتأسيس شركتين استثماريتين لتنمية أموال القطاعين الخيري والدعوي بالمملكة العربية السعودية

الشيخ يوسف الأحمدي أثناء لقاءه في غرفة مكة بعنوان:

كشف اللقاء الذي عقد في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة عن توجه لتأسيس شركة استثمارية عملاقة تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية يسند إليها استثمار وتنمية أموال الجمعيات الخيرية والأوقاف وشركة أخرى بإشراف وزارة الشؤون الإسلامية تتبنى تنمية واستثمار الأموال المخصصة للمكاتب الدعوية. وقال رجل الأعمال يوسف الأحمدي خلال اللقاء الذي نظمته لجنة الأوقاف بالغرفة التجارية بمكة مساء يوم الأحد الخامس عشر من شهر صفر لعام 1436 = 7/ 12/ 2014 إن هناك مقترحا يوصي بأن تطرح أسهم الشركتين للاكتتاب العام وبمساهمة الأفراد والشركات والمؤسسات ويحق لهما قبول الهبات والوصايا والأوقاف. وقدر الأحمدي رأس مال الشركتين بأكثر من 10مليارات ريال مبدئيا ويقوم تأسيسها على دراسات معمقة ومن بيوت خبرة.

 
المزيد من المقالات...

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.