Download putty ssh for windows
الصفحة الرئيسية >> تطوير الوقف

تطوير الوقف

غرفة الرياض تُطلق جائزة "وقف" لتشجيع التميز بإدارة وتنمية "موارد الأوقاف"

عبد الله بن فهد العجلانأطلقت غرفة الرياض "جائزة وقف" التي تستهدف رفع مساهمة قطاع الأوقاف في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال تشجيع تبني ثقافة التميز في إدارة وتنمية موارد القطاع، وتحسين مصارفه ورفع مستوى الإقبال على إنشائها. وأعلن عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الأوقاف، الأستاذ عبدالله بن فهد العجلان، أن ذلك يأتي انطلاقاً من الدور الذي تقوم به لجنة الأوقاف بالغرفة في مجال خدمة الوقف والواقفين، إضافة إلى تحفيز العاملين في القطاع على التميز، ودعم ومؤازرة الممارسات المتميزة من أجل حثّ الموسرين على الإيقاف، والمساهمة في الانتقال بالأوقاف من وضعها الحالي إلى وضع مستقبلي أكثر تنظيماً وانتشاراً.
 

حوار صحيفة "الرياض" مع مدير أوقاف الأحساء الأستاذ أحمد الهاشم

alt

أجرت صحيفة الرياض السعودية لقاء صحفي نشرته يوم الخميس الثاني عشر من شهر شوال لعام 1438 = 6/ 7/ 2017 مع مدير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالأحساء الأستاذ أحمد الهاشم. وقد تطرق الهاشم إلى العديد من الموضوعات المتعلقة بالأوقاف في محافظة الأحساء، كقضية الأوقاف المجهولة والأوقاف التي تكون تحت سلطة وتحكم ناظريها، ويسرّ "موقع وقفنا" نشر تفاصيل الحوار فيما يلي: 
 

حوار"صحيفة الرياض" مع عبد الله بن فهد العجلان

أجرت صحيفة الرياض السعودية حوارا نشرته هذا اليوم الخميس الثالث والعشرين من رجب 1438 ـ 20/ 4/ 2017 مع سعادة الأستاذ عبد الله بن فهد العجلان رئيس لجنة الأوقاف بالغرفة التجارية الصناعية في الرياض تطرّق خلاله إلى مستقبل الأوقاف في المملكة خصوصاً بعد تأسيس الهيئة العامة للأوقاف وجهودها الرامية لإعادة هيكلة القطاع وتطوير أنظمته والتوجه لتنويع استثمارات الأوقاف. ويسرّ "موقع وقفنا" نشر تفاصيل الحوار فيما يلي:

 

لجنة الأوقاف في غرفة الرياض تعتمد خارطة طريق لتعزيز دور الأوقاف

أقرّت لجنة الأوقاف بغرفة الرياض في اجتماعها الدوري الذي عقد برئاسة عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الأستاذ عبد الله العجلان تشكيل أربع فرق عمل متخصصة؛ هي: فريق الرؤية 2030، وفريق متابعة نتائج ورش الأعمال، وفريق مراجعة الخطط السابقة، وآخر للاستطلاعات الميدانية. وتشكيل عشر لجان فرعية؛ هي: اللجنة التنفيذية، لجنة الشراكات، لجنة ملتقى الأوقاف، لجنة جائزة وقف، لجنة نشر ثقافة الوقف، لجنة التكامل والتنسيق، لجنة تشجيع الأوقاف القائمة، لجنة خدمة مشتركي الغرفة، لجنة العناية بالتشريعات، لجنة رؤية 2030.

 

دعم البيئة في الإمارات من خلال الوقف

أطلقت في دولة الإمارات العربية المتحدة مبادرة هي الأولى من نوعها لدعم البيئة من خلال الوقف. وتهدف إلى تعزيز الوعي العام بأهمية البرامج البيئية وتحفيز المؤسسات الخاصة على المساهمة المجتمعية في دعم المبادرات والدراسات والأبحاث البيئية لما لذلك من أثر تنموي مستدام على المجتمع. وإلى تسليط الضوء على المساهمات المجتمعية للمؤسسات الخاصة في المجال البيئي وذلك تحقيقاً لرؤية عام الخير التي أطلقها صاحب السمو رئيس الدولة.

 
المزيد من المقالات...

 


إنّ موقع "وقفنا" حريص كلّ الحرص على أن يكون ما ينشر فيه منحصرا في مهمّته؛ وهي: "إحياء سنّة الوقف ونشر ثقافته". وإنّ ما ينشر في موقع "وقفنا" لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، ولا يقع ضمن مسؤوليّة القائمين عليه


هذا بيان إلى حضرات الزوار الأعزّاء لموقع "وقفنا" بأنّه ليس لدى الموقع أموالا لمساعدة الأفراد ولا الجماعات والمؤسّسات أيّا كانت. وليس ذلك من مهمّتنا.ولا نملك أيّ كتب للبيع أو التوزيع المجّاني. ونهيب بجميع المتصفّحين الكرام أن يستفيدوا ويتفاعلوا مع ما ينشر في الموقع من علم نافع. سائلين الله تعالى أن يعلّمنا ما ينفعنا، وأن ينفعنا بما علمنا.